يواجه الآباء الذين يعلمون أبناهم منزلياً سيلاً من الأسئلة، إما عن جهل أو استنكار ! مثلاً : more info

ــ ماذا عن التنشئة الاجتماعية ؟كيف ستعلمون أطفالكم ربط أشرطة أحذيتهم ؟ ( هناك من يسأل هذا السؤال فعلاً !! ) هل أنتِ مؤهلة (كـ أم ) لتدريس أبنائك ؟ 

يتعجب بعض الناس من فكرة تدريس الآباء لأبنائهم رغم عدم كونهما معِلميْن . لدي جواب على هذا الأمر بالتحديد ،،
إنني كـ أم تعلم أطفالها منزلياً ، لا أمارس عملية ( التدريس ) بالمعنى الحرفي . ومن غير المنطقي أن أتبع نفس أسلوب المدرسين في التعليم العام ، لأننا سئمنا هذا الأسلوب ولم نستفد منه شيئاً ، فلجأنا للتعليم المنزلي . فإذا آمنا بفشل نظام تعليمي ، لماذا نقلده في منزلنا؟

[عندما تعلم طفلك شيئاً ما ، فإنك تضيع عليه فرصة اكتشاف هذا الشيء بنفسه للأبد . ]          “جين بياجت”

إذا سُئلتِ عن كونك مؤهلة للتدريس أم لا ، يمكنك أن تجيبي ببساطة ( لا ) .
فأنتِ مؤهلة للتشجيع والإلهام ، مؤهلة لإشعال الحماسة في نفس طفلك ، أنتِ مؤهلة لممارسة { الأمومة } . حتى وإن كنتِ لا تشعرين بالاستعداد دائماً ، وحتى إن كان لديك شك في قدراتك ، فإنكِ حقاً مؤهلة لهذه المهمة .

http://casadascapotas.com/?map و السؤال ، هل يتطلب الأمر جهداً ؟

بالتأكيد ، فالأمومة ليست أمراً سهلاً ، لا سيما إذا أدرتِ القيام بهذه المهمة على النحو الأصح . واستثمارك في مستقبل أبنائك يتطلب الصبر والإتقان . حتماً ستواجهين المتاعب ، لكن يمكنك التغلب عليها بالكثير من الحب .
لقد انفصل أبناؤنا عن نظام يشوبه الخلل ، ولا شك أن هذا النظام قد أثر على شخصيتهم ، وبالتالي يتطلب الأمر مزيداً من الوقت لإصلاح وترميم وإعادة تكوين هذه الشخصية من جديد .
لقد تعرض أبناؤك لتحكّم الظروف بمصائرهم ، والآن أصبحتِ أنتِ المتحكمة في الظروف .. هل يحتاج الأمر إلى تأهيل ؟! فكّري بالأمر على هذا النحو .

تأملي النتائج التالية : http://ducktrap.com/map

لقد كشفت إحدى دراسات جامعة أوكسفورد لعام ٢٠٠٩ فوائد التعليم الشخصي الثنائي ( بين شخصين ) . وقد أُجريت الدراسة على مجموعة من المعلمين والآباء والأمهات والمدرسين والموجهين ( معظمهم من الأصدقاء والأقارب ) ، وكانت النتائج مذهلة لصالح المتعلمين منزلياً ، لكنها نتائج متوقعة ،، على سبيل المثال ، يمتاز طفل التعليم المنزلي بـ :

  • مفردات أكثر – وتنمية لغوية قوية .
  • تقدير أفضل للذات يجعل الطفل يؤمن بنفسه وقدراته.
  • إحساس أكبر بالثقة والأمان .
  • قدرة أكبر على الفهم والقراءة .

لقد توصلت الدراسة إلى نتائج تشمل جوانب مختلفة في التعليم المنزلي ، لكننا عرضنا جزءاً بسيطاً جداً منها فيما يتصل بهذا المقال .
إذن ، ماذا ستقولين إذا سُئلتِ مجدداً ( هل أنتِ مؤهلة لتدريس أبنائك أم لا ؟ )

learn more here By: Brenda Rufener

التعليقات

تعليقات read more